شقاوة بنات المنصورة

مرحبأ بك زائرنا الكريم نرجو منك التسجيل حتى تستطيع المشاركة وتكون ضمن اسرة المنتدى

منتديات شباب وبنات المنصورة

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


    10حقائق مدهشة عن جسم الإنسان

    شاطر

    vovo

    انثى الجدي عدد المساهمات : 1
    نقاط : 22063
    تاريخ التسجيل : 11/02/2011
    العمر : 29

    m33 10حقائق مدهشة عن جسم الإنسان

    مُساهمة من طرف vovo في الجمعة فبراير 11, 2011 1:40 am

    جسمك ينور في الظلام


    لسنوات عديدة كان العلماء يعرفون أن جميع الكائنات الحية تنتج كمية من الضوء أثناء التفاعلات الكيميائية داخل خلايا الجسم، وهذه الحقيقة المدهشة لا نراها بالعين المجردة، فالجسم البشري ينتج كميات ضئيلة من الضوء وهي ضعيفة بحيث لا تستطيع العين البشرية رؤيتها.

    لكن استطاعت مجموعة من العلماء اليابانيين للمرة الأولى التقاط صورمدهشة لهذا الضوء الذي ينبعث من الجسم البشري بكاميرا فائقة الحساسية سلطت على أجسام مجموعة من المتطوعين لعدة أيام، وكان الضوء الصادر عن الأجسام أضعف بمقدار ألف مرة مما تستطيع أن تراه العين البشرية.

    للسان بصمة مثل الأصابع

    تماما مثل بصمات الأصابع، لكل إنسان لسان مميز فريد خاص به ومختلف عن ألسنة الآخرين. اللسان بما يميزه من شكل هندسي وعضلات وتعاريج بمنزلة البصمة التي يصعب تزويرها ويمكن من خلالها التحقق من الهوية.

    الزائدة الدودية لها فائدة


    دأب الكثير من الناس والأطباء لسنوات طويلة على القول بأن الزائدة الدودية عديمة الجدوى ولا فائدة منها، لكن الجسم البشري مازال يدهشنا بين الحين والآخر، ففي دراسة مهمة توصل علماء جامعة ديوك إلى أن الزائدة الدودية لها فائدة.

    وكانت أهم نتائج الدراسة أن الزائدة بمنزلة البيت الآمن للبكتيريا النافعة التي تعيش في أمعاء الإنسان. وقال العلماء ان نوبة إسهال أو اصابة بالكوليرا يمكن أن تفرغ هذه البكتيريا من الأمعاء، وهنا تأتي فائدة الزائدة التي تعمل على إعادة إنتاج هذه البكتيريا النافعة وحفظها.

    أنفك يشم 50000 رائحة

    حساسية الشم لدى الكلب البوليسي تفوق حساسية الشم لدى الانسان بمليون مرة، لكن هذا لا يعني أن حاسة الشم لدى الانسان لا طائل منها، فالإنسان يستطيع أن يميز أكثر من 50000 رائحة من الروائح المختلفة وربطها بالذكريات.

    جسمك أطول في الصباح


    من الحقائق المدهشة عن الجسم البشري أنه يصبح أكثر طولا في الصباح عنه في الليل بمقدار نصف بوصة، السبب في ذلك يكمن في السوائل الزائدة بين أقراص العمود الفقري التي تتجدد أثناء النوم، وبالتالي عندما نستيقظ في الصباح تتمدد هذه الأقراص بمقدار نصف بوصة، فنصبح أطول، وخلال النهار ننكمش بالمقدار نفسه الذي يتبدد بفعل الضغوط اليومية التي تتعرض لها أجسادنا.

    قيلولة 20 دقيقة تقي من الموت

    القيلولة لمدة 20 دقيقة تعزز المزاج وتزيد الإنتاجية، كما تقي الجسم من أمراض القلب، كما يشير وليم أنطوني في كتابه «فن التقييل في العمل» الذي يؤكد أن قلبك يجني ثمار القيلولة.

    كما يؤكد ذلك ما توصلت إليه دراسة يونانية استمرت 6 سنوات، وأشارت نتائجها إلى أن أخذ الجسم قيلولة لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل يقي الجسم خطر الوفاة المتصلة بالقلب بنسبة%37.

    غالبية الأطفال يولدون بعيون زرقاء

    من الحقائق المعروفة أن لون العين يتحدد وفقا لجينات الوالدين الوراثية، لكن من الحقائق المدهشة أن غالبية الأطفال يولدون بعيون زرقاء، السبب وراء ذلك أن صبغة الميلانين التي تساهم في اعطاء العين لونها الحقيقي تحتاج إلى بعض الوقت الذي قد يمتد شهورا حتى تأخذ عين الطفل لونها الحقيقي.

    الجسم يفرز حمامي سباحة من اللعاب


    اللعاب الذي تفرزه الغدد اللعابية احدى معجزات جسم الانسان الفريدة، فهو يلعب دورا كبيرا في ترطيب الفم ويسهل عميلة مضغ الطعام مما يساعد على هضمه ويمد الأسنان بالمعادن اللازمة لحمايتها. ومن المدهش أن الانسان ينتج من اللعاب طوال حياته ما يكفي لملء اثنين من حمامات السباحة الكبرى.

    الجسم ينتج الأسبرين

    تناول الخضروات والفاكهة قد يساعد على إنتاج الجسم للأسبرين،هذه النتيجة توصلت إليها دراسة نشرت في مجلة «كيمياء الزراعة والأغذية»، وتبين منها أن المشاركين الذين حصلوا على «حمض البنزويك»، وهو مادة طبيعية تتوافر في الخضروات والفاكهة، ارتفعت لديهم مستويات «حمض السليسليت» المادة الفعالة في الأسبرين التي تساهم في تخفيف الألم والالتهابات.

    سرعة السعال تصل إلى 60 ميلا في الساعة

    قد يبدي البعض تعجبه من تلك الأقاويل التي تربط بين الزحام وانتشار مرض انفلونزا الخنازير، هذا التعجب قد يزول عندما نعرف أن سعال شخص مريض يمكن أن ينشر الفيروسات في منطقة واسعة بسرعة 60 ميلا في الساعة
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 7:27 pm